دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات لجميع الدول 2020 لن تصدق الارباح

كنت اشاهد التلفاز منذ شهر تقريباً ورأيت اعلان مغسلة سيارات ومن هنا بدء الامر يدور في رأسي عن دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات وهل هو مربح ام لا وما هي المعدات التي سوف احتاجها وكم سوف يكلفني هذا المشروع.
وكم نسبة الخسارة او هل يوجد خسارة بالفعل او لا من هذا المشروع ؟، قمت بالاتصال بأكثر من شخص اعرفهم بداخل مصر وبداخل السعودية واستفسرت عن اسعار معدات مغسلة سيارات و كم الميزانية التي يمكن ان اضعها و هل هو مربح حقاً ام لا !
وكم احتاج من عمال في اجراء هذا العمل و وما هي عيوب المشروع وما هي التراخيص المطلوبة لفتح مغسلة سيارات في مصر و بالسعودية، جلست افكر وابحث واتصل علي العديد من الاصدقاء الذين لديهم خبرة في هذا المجال.
وبعد معاناه و محاولات وبحث كثير تحصلت علي كمية ضخمة ورائعة تمكنني من فتح مشروع مربح وفي موضوع حصري لن ابخل عليكم بجميع المعلومات التي سوف تفيدكم في هذا العمل ولهذا تم الاجابة عن جميع اجوبتك نحو ذلك العمل بالتفاصيل.

مميزات مشروع مغسله سيارات

بالتاكيد كما يوجد عيوب لمشروع مغسلة سيارات، يوجد مميزات عديدة سواء كان مغسلة سيارات اوتوماتيك او يدوية ولكن يجب العلم ان المميزات تغطي علي السلبيات بشكل كبير حيث اننا بعد اعداد كامل للموضوع تم تجميع لكم جميع مما تتخيل من ايجابيات وسلبيات المشروع فالمميزات هي :

* لا يمكن الاستغناء عنه

في جميع الدول العربية سواء بالسعودية او بمصر او دول الخليج او الدول الغربية يحتاج الاشخاص الي مغسلة سيارات لغسيل سياراتهم لان العديد منهم ليس لديهم الوقت الكافي لغسيل السيارات وليس لديهم المهارة والاتقان في ذلك، حيث يذهب الاشخاص لدفع مبلغ بسيط مقال غسل السيارة الخاصة به بشكل احترافي ولهذا العمل يعتبر مربح.

* ارباح خيالية $

بالفعل الاتقان في العمل يحقق ربح اكثر ونجاحاً اكبر في فترة زمنية قليلة وهذا ما انصح به وخصوصاً بعد دراسة جدوى مغسلة سيارات اثبتت نجاحاً باهراً ومكسب كبير في وقت قصير علي عكس المشاريع المتنوعة والمختلفة فهو عمل يحقق ربح مالي كبير.

* لا يحتاج الي تسويق

هذا العمل لا يحتاج الي تسويق فغسيل السيارات ليس مثل باقي الاعمال الاخري التي تحتاج الي تسويق واعلانات عديدة بالفعل يمكنك عمل اعلان مغسلة سيارات ولكن بدونه ايضاً سوف ينجح المشروع الخاص بك.
كما يمكنك الاعتماد فقط علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وانستقرام ولهذا نقدم لكم اسهل طريقة ترويج عملك عبر الانستقرام من خلال هذه المقالة : الطريقة الصحيحة لعمل اعلان انستقرام وحصولك علي نتائج مدهشة
وايضاً يستطيع الاعتماد فقط علي سكان المنطقة التي تعيش فيها لانه من المؤكد يوجد اشخاص عديدة لديهم سيارات ويريدون غسلها بشكل دائم فعليك بحسن المعاملة والاتقان في العمل وسوف يكون لديك عملاء لمشروعك.

* لا يتطلب رأس مال ضخم

العديد من الاعمال المختلفة تحتاج الي رأس مال كبير حتي يتم فتح ذلك العمل وهذا علي عكس مشروع مغسلة السيارات فرأس المال ليس بكبير مقارنة بالمشاريع الأخري.
فأنت لن تحتاج اشياء كثيرة سوي معدات مغسلة سيارات و معرفة سعر معدات مغسلة سيارات و محل ايجار لوضع فيه ادوات العمل.
ولن تحتاج الي محل ضخم فانت تحتاج محل متوسط لوضع المعدات وامكانية دخول السيارة واذا تود شراء سيارة خاصة بك انصحك بمشاهدة هذه المقالة : اسعار وصور ومواصفات سيارات مرسيدس في جميع الدول العربية 2020 – 2021

سلبيات مشروع مغسلة السيارات

جميع الاعمال له مميزات وايضاً سلبيات فنحن وضعنا لكم المميزات بالبداية ولكن يجب عليك معرفة السلبيات التي تسوف تواجهكم عند البدايه في المشروع والاستفادة من هذه السبيات والاخطاء حتي لا تقع بها وينجح مشروعك وتربح منه الاموال.

* عطل الآلات

تكلفة معدات مغسلة سيارات ليست بغالية الثمن فهي سعرها متوسط ولكن المشكلة الاكبر قد تحدث في عطل المعدات الخاصة بك فهو امر سيء للغاية.
ولهذا ننصح بشراء معدات من وكلاء معتمدين علي الانترنت او الذهاب الي اماكن مخصصه لذلك حتي لا يتم التلاعب واعطائك معدات ليست بأصلية.
ويوجد ايضاً علي الانترنت معدات مغسلة سيارات للبيع فهي بالفعل مستعملة ولكن يجب عليك التاكد التام انها تعمل بشكل جيد حتي لا تندم بعد الشراء.
وقد تري بالعديد من المواقع الشراء ومواقع تواصل الاجتماعي اعلان عن معدات مغسلة سيارات مستعمله للبيع باسعار مميزة وليس بها مشكلة وهذا امر ضروري، ننصحك بشرائها بعد استشارة احد من خبراء المعدات عن كفائتها.

* المنافسات 

قد تلاحظ العديد من المنافسين لك في المنطقة التي يوجد بها المغسلة الخاصة بك فهذا امر قد يصعب عليك الامر ولهذا ننصحك بضرورة فتح مغسلة في اماكن لا يوجد لها منافسين لك حتي تتمكن من الاستفادة التامة.

* ليس غسيل سيارات فقط انما اشياء عديدة

حاول ابقاء سيارة العميل في وضع جيد وتجنب حدوث اي مشكلة بسيارة العميل لان هذا سوف يفسد عملك ومشروعك ولا يعود لك العميل مره اخري واذا حدث ذلك قم باصلاح السيارة له حتي لا تخسر العميل.

* غسيل السيارات ليس مربح في جميع الاوقات

يعتمد ذلك علي الطقس فالطقس متغير فأكثر اوقات مربحة هي في فصل الصيف فالصيف يحتاج اصحاب السيارات الي غسلها اسبوعياً علي عكس طقس الامطار والشتاء فالشتاء يقوم بغسلها ولا يحتاج الي الذهاب الي مغسلة ولهذا ننصح بوجد مخطط مالي لا يضع مشروعك في خطر.

* وجود مهارات وخبرات ادارية عالية

يجب ان يكون صاحب العمل له خبرة سابقة في مشروع مغسلة سيارات او لديه خبرة ادارية في العمل حتي لا يتكاسل العمال عن العمل، ويجعلهم يقومون بعملهم براحة نفسية وباتقان لان كل هذا يزيد من نجاح مشروعك ونسبة الفشل قد تكون معدومة.

ما هي ضرورة عمل دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات في مصر؟

هذا المشروع يحتاج الي دراسة جدوي كاملة حتي تعرف كم تصرف وكم تربح وهذه الدراسة ليست لمصر فقط بل لجميع الدول ولكن الارباح وراس المال يتغير علي حسب الدولة ، فمثلاً هذا المشروع يجب ان لا يقل رأس المال عن ال 21 الف جنية او اكثر واحتمالية الارباح ما بين ال 17 الف جنية و ال 18 الف جنية
والارباح النهائية لك بعد تكاليف المشروع تصل الي 11 الف مصري او اكثر وهذا يعتمد علي عوامل كثيرة مثل المكان و رأس المال وبيع اكسسوارات سيارات بجانب مغسلة السيارات لزيادة الدخل.

العمالة التي يحتاجها لمشروع مغسلة سيارات

شخص مختصص في تغير زيت السيارات و 3 او 4 عمال غسيل السيارات او اقل علي حسب حجم المشروع مساحة المشروع وانت من تحدد كم سوف تحتاج من عمال بمشروعك اذا كان صغير فانت تحتاج الي 2 عمال واذا كبير فانت تحتاج الي 4 عمال.

مساحة مغسلة سيارات

المغسلة تحتاج الي 45 متر او 50 متر او اكثر وكلما زادت المساحة كلما تحصلت علي نتايج افضل ويجب ان تعرف شيء مهم مكان المغسلة يعتبر مهم كثيراً فاذا كان موقعك سيء لن ينجح بالتاكيد ولهذا اختر مكان يكون بجانب جراج سيارات او اماكن بها سيارات كثيرة ومقاهي ومولات.

ما هي الادوات المطلوبة واسعارها لفتح مشروع المغسلة

التكلفة قد تصل الي 21000 جنية مصري او اكثروتوفير جهاز مغسلة سيارات بالبخار متكاملة وهذا قد يصل الي 12000 جنية مصري وايضاً واكسسوارات سيارات لزيادة التدخل بثمن 1000 جنيةو معدات الغسل مثل مواد التنظيف والخرطوم وهذا قد يصل سعرة الي 3000 جنية وبأمكانك شراء زيوت سيارات بجانب الاكسسورات بتكلفة 5000 جنية 

تكلفة تجهيز مغسلة سيارات

* فواتير الكهرباء والمياة علي حسب دولتك قد تصل بمصر 700 جنية او اكثر 
* ايجار موقع المغسلة يصل الي 2000 جنية او اكثر علي حسب مكان ومساحة المغسلة
* مرتب الموظفين مثلا 2 عمال مرتب العامل الواحد 1300 اي 2600 للأثنين
* اجمالي رأس المال 22000 جنية او اكثر وهذا يعتمد علي حجم المشروع والدولة والاسعار 

ما هي الدعاية تحتاجها لمشروع مغسلة سيارات ؟

كما ذكرنا بالأعلي ان المشروع لا يحتاج الي دعاية كبيرة ولكن يمكنك استخدام دعاية ورقية و لافتات ليتم وضعها بجانب المغسلة توضح عليها اسعارك وما الخدمات التي تميزك عن غيرك من المنافسين والعروض التي تقدمها لأهل المنطقة التي توجد بها المغسلة، التواصل مع سكان المنطقة واماكن بيع السيارات وتأجيرها لعرض لهم اسعارك وعروضك.

كم الدخل اليومي لمشروع مغسلة سيارات 

قد يصل ايرادات المشروع حوالي 580 جنية مصري يومياً أي 30×580 = يصل الي 17400 جنية شهرياً، اذا تحصلت علي 9 سيارات باليوم اذا كان غسل السيارة بمبلغ 40 جنية بمبلغ 360 ، اعمال تشحيم وتغير زيت تصل الي 200 جنية ، 80 جنية تلميع عدد 2 من السيارات باليوم 
توضيح هام : اسعار الصرف علي المشروع والمكسب المقدر تختلف من منطقة لاخري ومن دولة لاخري وعلي حسب مساحة المغسلة وهي ارقام ليست بمؤكدة فهي ارقام تقربية فقط 
يتناسب مشروع مغسلة سيارات مع العديد من الاشخاص فهو لا يحتاج الي خبرة كبيرة ولا يحتاج الي مؤهل دراسي ولا يحتاج الي عمالة كثيرة ولا يحتاج الي راس مال ضخم فهو مشروع صغير يستطيع اي شخص العمل به لان هذا العمل يغنيك عن الوظائف الغير ثابته والعمل بالوظائف قليلة الراتب فهو لا يحتاج الي تعب مثل باقي الاعمال الشاقة. المصدر موضوع حصري
http://dlvr.it/Rlfg3J

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ